فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم محمد عبد الغني، صفاء فاعلية برنامج قائم على الأنشطة القصصية فى تنمية مهارات الوعى الصوتى لدى عينة من الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3810-3846]
  • ابراهيم محمد عبد الغني، صفاء الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات التواصل غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The psychometric properties of the non-verbal communication Skills scale for children with autism spectrum disorder [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3988-4013]
  • احمد، اسماء إيذاء الذات لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد دراسة مقارنة فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 1-30]
  • احمد أبو العلا حسن، احلام الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات التواصل غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The psychometric properties of the non-verbal communication Skills scale for children with autism spectrum disorder [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3988-4013]
  • الببلاوى، إيهاب تدريب قائم على الأنشطة الحرکية لتخفيف حدة إضطراب التآزر الحرکى لدى الأطفال ذوى إضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 469-508]
  • الببلاوى، إيهاب الخصائص السيکومترية لمقياس اللغة البراجماتية لذوي الإعاقة العقلية البسيطة. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 509-548]
  • البهنساوى، أحمد الکفاءة الذاتيه وعلاقتها بجوده الحياه لدي الاطفال المتلعثمين [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 428-468]
  • الجليل، علي فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات اللغة الإستقبالية و اللغة التعبيرية لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع بفصول الدمج بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 358-400]
  • الشهاوي، محمود ربيع إسماعيل الإسهام النسبي لکل من توجُّهات الهدف والتفکير التأملي في التنبؤ باتخاذ القرار لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3847-3915]
  • العزازى، أبوبکر برنامج تدريبى لخفض اضطراب اللغة البراجماتية وتحسين نوعية الحياة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • القحطاني، عبد الله اتجاهات المجتمع السعودي نحو تشغيل النساء ذوات الاعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4353-4379]
  • النبراوي، أسامة برنامج انتقائي لتحسين مهارات التفکير البصري وأثره في اللغة التعبيرية لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3441-3482]
  • النبراوى، أسامة برنامج تدريبى لخفض اضطراب اللغة البراجماتية وتحسين نوعية الحياة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • النجار، فاطمة الزهراء محمد فاعلية الذات کمتغير وسيط بين الضغوط الحياتية المُدرکة والسلوک الصحي لدى طالبات جامعة الأزهر المُغتربات [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4116-4196]
  • الوکيل، کاميليا محمد عبد اللطيف الخصائص السيکومترية لمقياس المهارات اللمسية لطفل الروضة الکفيف [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4328-4352]

ت

  • تغيان، أحمد أثر المستوى الأول والثاني من نموذج الاستجابة للتدخل في تحسين بعض المظاهر السلوکية والحرکية الکتابية الخاطئة للتلاميذ المعرضين لخطر صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 313-357]
  • توفیق عبدالفتاح احمد، رضا تطوير منهج الرياضيات للتلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية في ضوء نموذج التعلم الخبراتي لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتحصيل الدراسي وقياس فاعليته [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4014-4115]

ج

  • جريش، دنيا سليم حسين فعاليه برنامج تدريبي قاىم على التعلم الاجتماعى الوجداني لتنمية الاندماج الاجتماعى لدى طلاب الدمج بالجامعة ( المعاقين فكريا القابلين للتعلم ) [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • جندي، نيرمين فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات اللغة الإستقبالية و اللغة التعبيرية لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع بفصول الدمج بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 358-400]

ح

  • حسن، سحر الفروق بين الأطفال المستهدفين وغير المستهدفين للإصابة باضطراب طيف التوحد في بعض المتغيرات المعرفية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 624-658]
  • حسن، سحر مهارات رعاية الذات کمنبئات بالإحساس العميق لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 705-771]
  • حسن، سحر المبادأة کأحد الوظائف التنفيذية وعلاقتها بمهارات التواصل اللغوي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 659-704]
  • حسن على، رمضان فاعلية برنامج قائم على الأنشطة القصصية فى تنمية مهارات الوعى الصوتى لدى عينة من الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3810-3846]
  • حسين، محمد تصميمات الحالة الواحدة في بحوث ذوي الإعاقة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 104-114]
  • حلمى، جيهان برنامج تدريبي قائم على النظرية السلوکية لتحسين مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 286-312]
  • حماد، حماد أحمد عبدالعزيز الاضطرابات المعرفية لدي مرضي الاضطراب العصبي المعرفي (عته کبار السن) وذوي الاضطرابات النمائية العصبية (اضطراب طيف التوحد المصاحب للإعاقة العقلية). [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 211-285]

خ

  • خفاجى، دينا البروفيل النفسي للتلاميذ المعاقين بصرياً الموهوبين في ضوء العوامل الخمسة الکبرى للشخصية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 31-103]

ر

  • ربيع، ولاء الکفاءة الذاتيه وعلاقتها بجوده الحياه لدي الاطفال المتلعثمين [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 428-468]
  • ربيعي عبدالحليم جبر، علاءالدين فاعلية برنامج إرشادي أسري في خفض بعض اضطرابات النطق لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3552-3586]
  • ربيعي عبدالحليم جبر، لمياء فاعلية التدريب باستخدام أنشطة اللعب للحد من اضطرابات النطق وأثره علي تحسين مهارات القراءة لدى عينة من الأطفال ذوي اضطرابات النطق [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3514-3551]
  • رمضان کمال عبيد، ياسمين الاتجاهات نحو الرياضيات وعلاقتها بالبيئة المدرسية لدى التلاميذ ذوي الموهبة الرياضياتية في الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3624-3686]
  • رياض، محمد أثر المستوى الأول والثاني من نموذج الاستجابة للتدخل في تحسين بعض المظاهر السلوکية والحرکية الکتابية الخاطئة للتلاميذ المعرضين لخطر صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 313-357]
  • رياض عبد الرحيم، أنور فاعلية برنامج قائم علي مبادئ التعلم الحرکي للحد من ابراکسيا الکلام بمرحلة الطفولة (دراسة حالة) [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4244-4283]

ز

  • زکريا، اسماء الکفاءة الذاتيه وعلاقتها بجوده الحياه لدي الاطفال المتلعثمين [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 428-468]

س

  • سالمان، تقوى احمد محمد حسين سالمان الخصائص السيکومترية لمقياس الديسبراکسيا (اضطراب التأزر البصرى الحرکى) لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3748-3774]
  • سالم عبد الحميد سالم، طاهر تطوير منهج الرياضيات للتلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية في ضوء نموذج التعلم الخبراتي لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتحصيل الدراسي وقياس فاعليته [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4014-4115]
  • سليمان، سليمان محمد فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات اللغة الإستقبالية و اللغة التعبيرية لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع بفصول الدمج بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 358-400]
  • سيد، محمود فعاليه برنامج تدريبي في خفض حده الخنف لدي أطفال مرحله الطفوله المبکره ذوي الحنک المشقوق [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3483-3513]

ش

  • شاهين، سوزان زكريا عبد العاطي عطية شاهين قائمة الكلمات الوظيفية لفئة متلازمة داون في البيئة البدوية المصرية " محافظة مطروح نموذجا [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • شحات رمضان عثمان، إيمان فعالية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات الادراک السمعي لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 549-591]
  • شعبان عبدالعليم، ربيع فاعلية التدريب باستخدام أنشطة اللعب للحد من اضطرابات النطق وأثره علي تحسين مهارات القراءة لدى عينة من الأطفال ذوي اضطرابات النطق [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3514-3551]
  • شمروخ نور الدين ابو زيد، وائل برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي للحد من بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3587-3623]
  • شوقي، محمد تدريب قائم على الأنشطة الحرکية لتخفيف حدة إضطراب التآزر الحرکى لدى الأطفال ذوى إضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 469-508]
  • شوقي، محمد الفروق بين الأطفال المستهدفين وغير المستهدفين للإصابة باضطراب طيف التوحد في بعض المتغيرات المعرفية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 624-658]
  • شوقي، محمد مهارات رعاية الذات کمنبئات بالإحساس العميق لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 705-771]
  • شوقي، محمد المبادأة کأحد الوظائف التنفيذية وعلاقتها بمهارات التواصل اللغوي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 659-704]

ص

  • صلاح، أشرف برنامج تدريبي قائم على النظرية السلوکية لتحسين مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 286-312]
  • صلاح، أشرف فعالية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات الادراک السمعي لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 549-591]

ط

  • طلحه، نجلاء برنامج تدريبي قائم على النظرية السلوکية لتحسين مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 286-312]

ع

  • عبد الرحيم، محمد محمد السيد فاعلية برنامج إرشادي أسري في خفض بعض اضطرابات النطق لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3552-3586]
  • عبدالرؤوف أحمد، مصطفى فعالية التدريب على تحسين الذاکرة السمعية لدي الأطفال زارعي القوقعة في تحسين اللغة التعبيرية لديهم [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4197-4243]
  • عبد العزيز، أشواق الخصائص السيکومترية لمقياس اللغة البراجماتية لذوي الإعاقة العقلية البسيطة. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 509-548]
  • عبد العزيز أمين، عبد العزيز فاعلية برنامج قائم علي مبادئ التعلم الحرکي للحد من ابراکسيا الکلام بمرحلة الطفولة (دراسة حالة) [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4244-4283]
  • عبد الغنى، صفاء فاعلية برنامج برنامج قائم على إستخدام القصة الرقمية لتنمية مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 401-427]
  • عبد المعز دردير احمد، ولاء فاعلية برنامج قائم على الأنشطة القصصية فى تنمية مهارات الوعى الصوتى لدى عينة من الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3810-3846]
  • عبده، نرمين الخصائص السيکومترية لمقياس اللغة البراجماتية لذوي الإعاقة العقلية البسيطة. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 509-548]
  • عبده، نرمين فعالية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات الادراک السمعي لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 549-591]
  • عجوه، محمد إيذاء الذات لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد دراسة مقارنة فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 1-30]
  • عجوه، محمد اللعب التخيلي لدي أطفال طيف التوحد دراسة فارقة بين الجنسين ( دراسة مقارنة ) [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 772-797]
  • على، أميرة تدريب قائم على الأنشطة الحرکية لتخفيف حدة إضطراب التآزر الحرکى لدى الأطفال ذوى إضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 469-508]
  • عمران، مريم مهارات رعاية الذات کمنبئات بالإحساس العميق لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 705-771]
  • عيد رجب الزهار، نبيل فاعلية برنامج إرشادي أسري في خفض بعض اضطرابات النطق لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3552-3586]

ف

  • فاروق، وليد فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات اللغة الإستقبالية و اللغة التعبيرية لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع بفصول الدمج بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 358-400]
  • فاروق، وليد الکفاءة الذاتيه وعلاقتها بجوده الحياه لدي الاطفال المتلعثمين [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 428-468]
  • فتحي سويفي، محمود الخصائص السيکومترية لمقياس المناعة النفسية لدى عينه من اسر ذوى صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 592-623]
  • فتحي علي إسماعيل، هند فاعلية برنامج قائم علي مبادئ التعلم الحرکي للحد من ابراکسيا الکلام بمرحلة الطفولة (دراسة حالة) [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4244-4283]
  • فوزى، عمرو اللعب التخيلي لدي أطفال طيف التوحد دراسة فارقة بين الجنسين ( دراسة مقارنة ) [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 772-797]
  • فوزي عبد الحميد علي، جمال فاعلية برنامج قائم علي الالعاب اللغوية لتحسين نمو اللغة لدي أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3687-3707]
  • فياض، حنان فعالية برنامج قائم على لغة الإشارة فى تنمية مهارات الاستعداد اللغوي لدى الأطفال الصم فى مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 200-295]

م

  • محمد أحمد حسين، مصطفي الخصائص السيکومترية لمقياس الاستجابات الانفعالية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3775-3809]
  • محمد السيد عبد الرحيم، محمد الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات التواصل غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The psychometric properties of the non-verbal communication Skills scale for children with autism spectrum disorder [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3988-4013]
  • محمد عبد الناصر عبد ربه، جمال فعالية برنامج تدريبي قائم علي النمذجة والمحاکاة لتحسين اللغة البرجماتية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية . [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3708-3747]
  • محمود، ايه معوقات دمج أطفال اضطراب طيف التوحد بمدارس التعليم العام کما يدرکها عينة من فريق الدمج [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4284-4327]
  • مرعى، ايمان وصمة الذات واليقظة العقلية کمنبئات بالمرونة النفسية لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • مصطفي، محمد تدريب قائم على الأنشطة الحرکية لتخفيف حدة إضطراب التآزر الحرکى لدى الأطفال ذوى إضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 469-508]
  • مصطفي سالم، أسامة فاروق فعالية برنامج تدريبي لبعض الوظائف التنفيذية في تحسين التواصل اللفظي وأثره في خفض السلوکيات النمطية التکرارية المقيدة لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3916-3987]
  • مکارى، ناهد منير جاد مکارى بَرْنَامَجٌ تَدْرِيبِيٌ لِتَنِميةِ مَهَارَاتِ الوَالِديِّةِ اليَقْظَةِ عَقْليًّا وَأَثَرَهَا فِي تَحْسِينِ الصُّمُودِ النَّفْسِيِّ لَدَىَ أُمَّهَاتِ الأَطْفَالِ ذُوي الِإعَاقَةِ العَقْلِيَّة [المجلد 4، العدد 8، 2022]
  • ممدوح محمود، هيبة فاعلية برنامج قائم علي مبادئ التعلم الحرکي للحد من ابراکسيا الکلام بمرحلة الطفولة (دراسة حالة) [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4244-4283]
  • منيع، مروة نشأت معوض حسن الإسهام النسبي لعادات العقل والإبداع الانفعالي في التنبؤ بالمناعة النفسية لدى المراهقين الموهوبين [المجلد 4، العدد 9، 2022]

ن

  • نجدى، هدى فاعلية برنامج برنامج قائم على إستخدام القصة الرقمية لتنمية مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 401-427]
  • نصر، محمود فاعلية برنامج برنامج قائم على إستخدام القصة الرقمية لتنمية مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 401-427]

و

  • وجدي، ايمان فعالية برنامج تدريبي قائم على الأشغال الفنية كمشروعات صغيرة في تحسين مهارات تقرير المصير وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ لدى الموهوبين الصم بشعبة التربية الفنية بجامعة أسوان [المجلد 4، العدد 9، 2022]

ه

  • هنداوى، إحسان فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الذات فى خفض التشوهات المعرفية والقابلية للإستهواء لدى التلاميذ الموهوبين ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الأعدادية [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • هندى، محمد أثر المستوى الأول والثاني من نموذج الاستجابة للتدخل في تحسين بعض المظاهر السلوکية والحرکية الکتابية الخاطئة للتلاميذ المعرضين لخطر صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 313-357]
  • هندى، محمد حماد الخصائص السيکومترية لمقياس المناعة النفسية لدى عينه من اسر ذوى صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 592-623]